مقتل 39 شخصًا في تحطم طائرة نقل عسكرية روسية في سوريا

أخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 9:56 مساءً
مقتل 39 شخصًا في تحطم طائرة نقل عسكرية روسية في سوريا

نيو برس – وكالات

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل 39 شخصًا بتحطم طائرة نقل روسية من طراز “أنطونوف – 26” أثناء هبوطها في مطار حميميم في سوريا.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، أن طائرة “نقل روسية تحطمت من طراز (أن – 26) في 6 مارس حوالي الساعة 15:00 بتوقيت موسكو (14:00 بالتوقيت المحلي) أثناء اقترابها من مطار حميميم”، مُضيفةً أنه وفقًا للبيانات الأولية، كان على متن الطائرة 33 راكبًا وستة من أفراد الطاقم، لقوا حتفهم جميعهم.

وأكدت الدفاع الروسية في وقتٍ لاحق، أن طائرة “أنطونوف – 26”  المتحطمة، لم يتم إسقاطها، مُشيرةً إلى عدم اكتشاف تأثير استهداف ناري على هيكلها.

وأعلن المكتب الصحفي التابع للنيابة العامة العسكرية الروسية، فتح تحقيق في حادث التحطم، قائلاً: “بدأ مكتب المدعي العام العسكري تحقيقًا بشأن تنفيذ قانون سلامة الطيران، وإذا لزم الأمر، ستتخذ التدابير النيابية”.

وفي نهاية العام 2016 تحطّمت طائرة من طراز “توبوليف تي.يو-154″، بعد وقت قصير على إقلاعها من مطار سوتشي حيث كانت متوجهة إلى قاعدة حميميم الروسية في مدينة اللاذقية السورية ولم ينج منها أحد، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها وعددهم 92 شخصًا بينهم عشرات الفنانين من جوقة “الجيش الأحمر” الشهيرة.

رابط مختصر