توتر في اجتماع الحكومة “الإسرائيلية” اليوم بسبب قانون الوزير “بينت”

أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 7:51 مساءً
توتر في اجتماع الحكومة “الإسرائيلية” اليوم بسبب قانون الوزير “بينت”

نيو برس –

في اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي اليوم، الأحد، ووصف رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، رئيس كتلة “البيت اليهودي” ووزير التربية والتعليم، نفتالي بينيت، بأنه “صبياني وعديم المسؤولية”.

وبحسب “معاريف” بدأت تتوتر الأجواء خلال اجتماع الحكومة بعدما أعلن نتنياهو عن عدم مناقشة الحكومة اليوم مشروع قانون شرعنة المستوطنات “غير القانونية”، أي شرعنة مبان في مستوطنات وبؤر استيطانية عشوائية أقيمت من دون قرار حكومي ولكن بتشجيع من الحكومة. لكن بينيت طلب أن تبحث الحكومة في مشروع القانون هذا.

ووفقا “لمعاريف” رد نتنياهو على طلب بينيت بالقول إن “هذا صبياني وعديم المسؤولية للغاية، من أجل تحقيق مكسب للحظة في الوقت الذي نحاول فيه الحصول على تأجيل من المحكمة” لإخلاء البؤرة الاستيطانية العشوائية “عامونا”.

وتعتزم كتلة “البيت اليهودي” طرح مشروع قانون شرعنة البؤر الاستيطانية العشوائية خلال اجتماع اللجنة الوزارية للتشريع، في وقت لاحق اليوم، رغم أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، يعارض مشروع القانون.

ويدعو نتنياهو إلى إرجاء طرح مشروع القانون من أجل إفساح المجال أمام طلب النيابة العامة من المحكمة العليا الإسرائيلية بإرجاء إخلاء البؤرة الاستيطانية “عامونا” لعدة أشهر. وكانت المحكمة العليا قررت قبل سنتين إخلاء “عاما” بحلول نهاية العام الحالي.

المصدر - عكا للشؤون الإسرائيلية
رابط مختصر