اعتقالات ومداهمات بالضفة تطال 19 مواطناً

أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 9:01 صباحًا
اعتقالات ومداهمات بالضفة تطال 19 مواطناً

نيو برس – وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين , 19 فلسطينيا، من سكان أحياء سلوان وجبل المكبر والعيساوية ومخيم شعفاط شرقي مدينة القدس للاشتباه بهم بالمشاركة بأعمال شغب خلال الاعياد اليهودية الأخيرة.

وزعمت شرطة الاحتلال، أنه يشتبه بالمواطنين المعتقلين، برشق القوات بالحجارة وبإلقاء زجاجات حارقة وإضرام النار في حاويات النفايات وبسد طرق في المدينة خلال ايام العيد.

ووفق الإذاعة العبرية العامة، فإن شرطة الاحتلال تنوي تقديم المعتقلين وبينهم خمسة قاصرين إلى المحكمة لتمديد فترات اعتقالهم.

في ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين عدة بلدات في محافظة نابلس بينها بيت فوريك وكفر قليل وتلفيت واعتقلت شابين على الأقل.

وذكرت مصادر محلية في بلدة ان تلفيت جنوب نابلس ان قوة عسكرية احتلالية اقتحمت البلدة قرابة الساعة الواحدة فجرا واقتحمت منزل الشاب حمزة لبيب الحاج محمد 21 عاما واعتقلته كما اقتحمت منازل الأشقاء مهيب واحمد ومحمود جبر لبيب الحاج محمد واعتقلت الشاب احمد جبر لبيب الحاج محمد 30 عاما وهو شقيق الأسير لبيب المعتقل منذ 7 أيام في سجون الاحتلال.

وأفاد مواطنون في البلدة أن الجنود تركوا خرابا في المنازل التي تم اقتحامها كما أطلقوا الصوت أثناء وجودهم وانسحابهم من البلدة.

من جانب آخر، اقتحم جنود الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس وداهمت منزل راسم قاسم حنني وعبثت بمحتوياته كما انتشر جنود الاحتلال مشيا على الأقدام عدة بيارات قريبة من جبل القنيطرة.

كما تعرضت بلدة كفر قليل على المدخل الجنوبي لنابلس لعملية دهم من قبل دوريات الاحتلال في ساعات ما بعد منتصف الليل بعد إبلاغ الاحتلال بأن له نشاط أمني في المنطقة الشرقية من نابلس، وقد تواجدت قوة راجلة في البلدة وصلت من جهة مستوطنة براخاه المقامة على أجزاء من أراضي البلدة.

رابط مختصر