بالفيديو | سكان مستوطنة نتيف هعسره يوثقون تدريبات المقاومة شمال قطاع غزة

أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 9:30 صباحًا
بالفيديو | سكان مستوطنة نتيف هعسره يوثقون تدريبات المقاومة شمال قطاع غزة

نيو برس – وكالات

قالت صحيفة يديعوت احرانوت الاسرائيلية ان حركة (حماس) تجرى تدريباتها العسكرية رغم أنف الجيش الاسرائيلي وامام عينه، حيث رصد أحد سكان مستوطنة “نتيف هعسراه” من نافذة منزله ، لحظة إطلاق (حماس) لصاروخ تجريبي تجاه البحر ، وذلك في إطار التدريبات العسكرية التي يجريها التنظيم.

وأوضحت الصحيفة ان سكان مستوطنة نتيف هعسره يشاهدون تدريبات حركة (حماس) في شمال القطاع بكل وضوح الامر الذي لا يدع مجالا للشك بانها تستعد للحرب القادمة وهي لا تخفي ذلك. وبينت ان التدريبات العسكرية لحماس شملت اطلاق صاروخ تجريبي بعيد المدى من شمال القطاع وتدريبات على الرشاشات الثقيلة وتفجير العبوات (..) مشيرة في ذات الوقت ان المنظومة العسكرية الاسرائيلية تعتقد بان حماس غير معنية الان بافتعال معركة مع اسرائيل.

وقالت ان تنظيم حماس يعمل كل ما بوسعه استعداداً للمواجهة المقبلة وهو ليس حريصا على اخفاء ذلك .

وأشارت الي ان أحد سكان المستوطنة وثق عملية إطلاق الصاروخ التي تمت من منطقة تدريب في العطاطرة ، موضحاً ان حماس تجرى تجارب صاروخية بين الحين والاخر لقياس مدى جاهزيتها للمواجهة المقبلة.

وذكرت ان مواقع التدريب الواقعة في شمال القطاع تستخدمها حماس من أجل تحسين قدراتها في جميع المجالات الحربية ، وكل هذا يجرى امام عيون سكان نتيف هعسره. ونقلت يديعوت عن أحد سكان المستوطنة قوله :” ان حماس تجرب في كل مرة سلاح جديد ، ولكن لم ارى عملية اطلاق صاروخ كالتي رأيتها وهذا أمر مقلق وأعلم أن الجيش يعلم بذلك وغير معني هو الاخر بتوتير الأوضاع في المنطقة”.

وأشارت يديعوت الي ان سكان المنطقة الملاصقين للجدار الحدودي مع غزة تلقوا بلاغا مفاده أنه بدءً من يوم الثلاثاء القادم سيوقف الجيش حمايته للسكان ، لكن بعد ضغوط مورست على الجيش من قبل المستوطنين في المنطقة تراجع الجيش عن قراره.

رابط مختصر