بالصور : الجهاد في ذكرى إنطلاقتها الـ29 “الجهاد ميلادنا المتجدد”

أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 8:22 مساءً
بالصور : الجهاد في ذكرى إنطلاقتها الـ29 “الجهاد ميلادنا المتجدد”

خاص نيو برس – حنين ميمه

“الجهاد ميلادنا المتجدد”

شعار اتخذته حركة الجهاد الإسلامي في إحياء ذكرى انطلاقتها الـ29

e55a0218

أحيت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, مساء اليوم، ذكرى انطلاقتها الـ29، وذكرى استشهاد أمينها العام المؤسس فتحي الشقاقي  , من خلال مهرجان جماهيري حاشد بعنوان “الجهاد ميلادنا المتجدد ” , والذي أقيم في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة  .

وقال رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي  في كلمته أن  هذا المهرجان يأتي إحياء لذكرى  انطلاقة للحركة  , ويحمل ثلاث رسائل بثلاث شعارات، موجهة للأمة العربية والإسلامية “امة بلا فلسطين امة بلا قلب، ورسالة للشعب بكل مكوناته “واجب التحرير، والرسالة الثالثة، موجهة للحركة في ذكراها ” الجهاد ميلادنا المتجدد”.

وأوضح شلح انه لا يمكن تبرئة أنفسنا من النكران والتهميش الذي تتعرض له قضيتنا وكلمة السر التي تصوب من خلالها النار هي الانقسام , مشيرا إلى انه يجب المساهمة من اجل الخروج من المأزق الفلسطيني الراهن فالخطاب الفلسطيني  منهمك في قذف الآخر ولا يهتم بمعرفة الذات .

وأكد شلح على أن إسرائيل التي تظن بعض الأنظمة أنها قادرة على حمايتها ، وهي غير قادرة على حماية نفسها من سكين مطبخ يحملها الشاب الفلسطيني  , مضيفاً أن التخلي عن فلسطين والشراكة مع “إسرائيل” في أي أمر كان لن يوفر الحماية لأحد بل سيعمق الشرخ بين الحكام والمحكومين.

وشدد  شلح على أن الفلسطينيين والأجيال القادمة لن يفرطوا في حقهم في وطنهم فلسطين، وقال:” يجب أن يعلم الجميع أن فلسطين ليست الأندلس والقدس ليست قرطبة  , مستنكرا أن يصبح تأييد ونصرة قضية فلسطين تهمة وجريمة في عرف النخوة العربية  .

من جهته  قال  محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس:” قد نختلف في الوسيلة , لكننا نتفق في الثوابت وهناك رؤى واضحة لا تتغير “. , مشيرا إلى أن حركته قد حافظت في يوم المقاومة على الوحدة , وليسوا منفصلين عن أبناء الشعب من باقي الفصائل الفلسطينية.

وأكد الزهار على تجديد ترابطنا وحق الإنسان الفلسطيني وبناء الإنسان الفلسطيني ووحدة الأرض , ووحدة المشروع الفلسطيني والمشروع المقاوم الذي لا يتجزأ وفلسطين التي لا تقبل القسمة على احد , مشددا على خيار المقاومة كوسيلة تحرير.

وتابع الزهار أن أيديهم ما زالت ممدودة إلى كل من يحاول أن يحرر الوطن , وسيأتي اليوم الذي سيحتفل فيه  الجميع  بعودة القيادات في الضفة الغربية و الأقصى وسيقام لهم عرس في قطاع غزة

e55a0051 e55a0134 e55a0218 e55a0335 e55a0662

رابط مختصر