لائحة ممنوعات جديدة على معبر ايرز المنفذ الوحيد في ظل إغلاق معبر رفح

أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 6:47 مساءً
لائحة ممنوعات جديدة على معبر ايرز المنفذ الوحيد في ظل إغلاق معبر رفح

نيو برس – وكالات

اصدرت اسرائيل أمس لائحة أغراض غير مسموح بإدخالها من قطاع غزة الي داخل اسرائيل خلال تنقل الفلسطينيين عبر معبر بيت حانون (ايرز) الواقع شمال قطاع غزة.

وأشارت لائحة الاغراض الي ان هذه التعليمات لا تمنع المواطن من ادخال أدوات ولوازم شخصية للاستعمال الشخصي ، مثل الادوية والملابس والاحذية. واشترطت اللائحة ادخال كيلو واحد فقط من الحلويات مثل البقلاوة والكنافة الساعة العاشرة صباحاً.
 وفيما يلي لائحة الاغراض الغير مسموح بإدخالها من غزة  
 
1 – ممنوع ادخال اغراض او ادوات كهربائية / الكترونية ، مسموح ادخال هاتف جوال ، حاسوب متنقل او ايباد (1 من كل الاغراض المسموحة).
 2 –  ممنوع ادخال جميع انواع السوائل ما عدا المياه أو حليب الاطفال ، ادخال السوائل مسموح فقط بعد التنسيق مع الادارة المدنية (ممكن ادخال مياه للشرب بحجم نصف لتر مياه على الاكثر.
3 – ممنوع ادخال ذهب بدون التنسيق والموافقة من قبل الادارة المدنية ، قطع الذهب للاستعمال الشخصي موافق عليها بكميات قليله ومحدودة بموجب قرار إدارة المعبر اثناء العبور.
4 – ممنوع ادخال قطع غيار السيارات أو ادوات طباعة وكل ما يشابه ذلك بدون التنسيق والموافقة من قبل الادارة المدنية.
5 – ممنوع ادخال حيوانات او نباتات وكل ما يشابه ذلك بدون التنسيق والموافقة من قبل الادارة المدنية.
6 – ممنوع ادخال جميع انواع التوابل والمساحيق وكل ما يشابه ذلك بدون التنسيق والموافقة من قبل الادارة المدنية (يوافق على ادخالهم فقط في الحالات الانسانية).
بدوره قال محمد المقادمة مدير الدائرة الاعلامية في هيئة الشؤون المدنية ان هذه الاجراءات تأتي ضمن سياسة اسرائيلية جديدة اتجاه غزة وكذلك في إطار حالة التشديد والخنق المتبعة سواء على حركة المسافرين أو البضائع.
وأوضح المقادمة لوكالات محلية صباح الخميس ان السلطات الاسرائيلية تضيف كل يوم تعقيدات واشكاليات جديدة اتجاه غزة(..) مؤكداً ان الأوضاع معقدة وصعبة جداً لان الجانب الاسرائيلي لا يتراجع حينما يتخذ قرارا من هذا القبيل.
وأشار الي ان الجانب الاسرائيلي ربما يعيد ترتيب الوضع في غزة من خلال استمرار خنق القطاع وتشديد الاجراءات(..) مؤكداً وجود تعقيدات شديدة جدا على معابر غزة. من جانبه أكد الخبير الاقتصادي د. ماهر الطباع ان اسرائيل مستمرة في  فرض السياسات والاجراءات من أجل تشديد الحصار والخناق على قطاع غزة .
المصدر - دنيا الوطن
رابط مختصر